طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  فعالية بذكرى المولد النبوي واليوم الوطني للعمل التعاوني لمنتجي الحبوب في صنعاء
الإثنين 11 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 09 صباحاً / سبا نت
 
  [10/ اكتوبر/2021]

صنعاء - سبأ :
نظمت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب والمؤسسة العامة للخدمات الزراعية، 

اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي واليوم الوطني للعمل التعاوني لمنتجي الحبوب.

وفي الفعالية بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أكد نائب رئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي كمحطة روحية للنهوض بواقع الأمة ومستقبلها.

وأشار إلى أن إحياء، هذه المناسبة يعكس حب اليمنيين للنبي الكريم ومكانته في نفوسهم وارتباطهم بمنهجه وسيرته العطرة .. مؤكدا أهمية النهج المحمدي في قوة وعزة الأمة وحريتها وكرامتها واستقلالها.

وأكد الدكتور الرباعي، أن اليمنيين بمناصرتهم لرسول الله أثبتوا بأنهم أهل حكمة وإيمان، جديرون بالمسئولية في مواجهة قوى الطغيان .. لافتاً إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي وأبناء اليمن يواصلون مشوار البناء والجهاد والتضحيات ويسطرون أروع الصفحات في التاريخ بالتمسك بسنة الرسول عليه الصلاة والسلام والاقتداء بمنهاجه.

وأفاد بأن الشعب اليمني تحرر من الوصايا وبدأ يتجه لرسم السياسة الزراعية التي تضمن الوصول لتحقيق الأمن الغذائي والاعتماد على المحاصيل المحلية في توفير الغذاء.

كما أكد نائب وزير الزراعة، أن مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب وتأسيس الجمعيات التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر، وهناك مؤسسات زراعية تتحمل مسئولية الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الإستراتيجية.

ولفت إلى أن السياسة الزراعية الجديدة تتضمن التوجه لتخفيض فاتورة الاستيراد والاهتمام بالعمل والمبادرات المجتمعية وتحسين الاقتصاد المجتمعي والحد الهجرة من الريف إلى المدينة .. مؤكداً أن المؤسسات والتعاونيات الزراعية، ستقود التنمية الزراعية لأن التعاونيات أساس أي تنمية ولا يمكن تحقيق أي تنمية إلا بالمشاركة المجتمعية.

وفي الفعالية بحضور نائب وزير الصناعة محمد الهاشمي، ووكيلي وزارة الزراعة لقطاعي الخدمات الزراعية ضيف الله شملان وتنمية الإنتاج الزراعي سمير الحناني، أشار الناشط الثقافي فائز الليث، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي رغم التحديات الراهنة، دليل على ارتباط أبناء اليمن بالنبي الخاتم وحرصهم على الاقتداء بسنته ومنهجه.

وعرّج على جانب من سيرة النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينا أن الذكرى النبوية محطة للاستفادة من سيرته في الصبر والصمود في مواجهة العدو ومواصلة النضال.

ولفت الليث إلى دلالات مناسبة المولد النبوي، في التمسك بمنهجه والاقتداء بأخلاقه والسير على خطاه واستلهام الدروس العظيمة في كل مجالات الحياة.

وأُلقيت كلمتان عن المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب وعن اتحاد جمعيات منتجي الحبوب، أشارتا في مجملها إلى أن عدد الجمعيات التعاونية لمنتجي الحبوب وصل إلى 38 جمعية في 11 محافظة.

وأكدتا على دور مؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب في إطلاق مشروع التعاونيات بدءاً بإشهار أول جمعية تعاونية بمديرية سحار محافظة صعدة في أكتوبر 2019م.

واعتبرا التعاونيات صمام أمان لامتلاكها استدامة العمل الزراعي والوصول إلى الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب الغذائية.

وتضمنت الفعالية فقرات إنشادية وقصائد شعرية عبرت في مجملها عن دلالة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وعرض ريبورتاج لتدخلات المؤسسة وأنشطتها في مجال تنمية إنتاج الحبوب الغذائية ومسرحية بعنوان" الحرية والاستقلال" 


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اخبار الوزارة
ضبط 184 كرتون مبيدات ممنوعة قادمة من المخا
مواضيع مرتبطة
فعالية بذكرى المولد النبوي واليوم الوطني للعمل التعاوني لمنتجي الحبوب في صنعاء
توقيع مذكرة تفاهم لتسويق البن اليمني
فعالية للقطاع الزراعي بذمار في ذكرى المولد النبوي
الإطلاع على زراعة أصناف القمح والشعير بذمار
السامعي يفتتح سوق تعز المركزي لتسويق المنتجات الزراعية السمكية
السامعي يدعو إلى الحفاظ على الاسم التجاري والعالمي للبُن اليمني "موكا"
فعالية بذكرى المولد النبوي للاتحاد الزراعي وصندوق تشجيع الإنتاج ومنتجي البن
تدشين مهرجان ومعرض ثورة البن بصنعاء
البحوث تسلّم مؤسسة الإكثار 21 صنفاً لثمانية محاصيل حبوب وبقوليات
ضبط وإتلاف بُن خارجي مهرب في منفذي جمارك ذمار وحزم الجوف
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2021 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.070 ثانية