طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار المحافظات RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  اجتماع بذمار يناقش جهود التنسيق بين الجمعيات الزراعية والجهات ذات العلاقة
الأحد 23 أكتوبر-تشرين الأول 2022 الساعة 09 صباحاً / سبا نت
 
  السبت، 26 ربيع الأول 1444هـ الموافق 22 اكتوبر 2022
ذمار - سبأ:

ناقش لقاء بمحافظة ذمار اليوم برئاسة المحافظ محمد ناصر البخيتي، جهود التنسيق بين الجمعيات الزراعية التعاونية والشركات الزراعية الصناعية والجهات المعنية بالمحافظة لتطوير القطاع الزراعي والإنتاج المحلي.

وفي اللقاء على هامش اختتام المعرض الزراعي الأول بحضور مستشار الرئاسة البروفسيور عبدالعزيز الترب ورئيس لجنة التصحيح أحمد الضوراني، أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية ترجمة موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى خلال تدشين العمل المشترك بين القطاعات الحكومية والمجتمع ومنها القطاع الزراعي والجمعيات الزراعية والمبادرات المجتمعية.

وأكد أهمية تعاون الجمعيات الزراعية التعاونية والشركات الصناعية الزراعية المنتجة مع جهود قيادة المحافظة لعمل أكبر مشتل زراعي في حديقة هران لوجود مساحة واسعة وكميات من المياه المهدرة من مسبح الحديقة ومنتجع الميثالي والحديقة الترفيهية من خلال توفير منظومة طاقة شمسية وشبكة ري.

وذكر أن المشتل سيسهم في التوسع في إنتاج الشتلات وزراعة أكبر مساحة من الأراضي بشتلات الأفكادو والعنب سواء من خلال الزراعة المنزلية أو البرية واستغلال أطراف مزارع القات وكذا زراعة التين العربي والسدر .

ولفت محافظ ذمار إلى أهمية مساهمة الشركات الصناعية والجمعيات التعاونية في إيجاد مصنع للأعلاف والأسمدة وتسمين الحيوانات في منطقة رصابة، بما يسهم في الاعتماد المنتج الزراعي المحلي واكتمال الدورة الزراعية بشكل صحيح وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي.

كما أكد أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم التسهيلات للتجار والجمعيات الزراعية والشركات الصناعية الزراعية والمبادرات المجتمعية للنهوض بالقطاع الزراعي .. مشيرا إلى أهمية التنسيق مع مدراء مكاتب الزراعة والصناعة والتخطيط لإنجاح ذلك.

فيما أشار مستشار الرئاسة الترب إلى أنه سيتم نقل ما تشهده ذمار من أنشطة وحراك زارعي لقيادة المجلس السياسي الأعلى التي تدعم جهود تعزيز العمل المشترك التنموي والزراعي والخدمي وفقا لموجهات قائد الثورة.

ولفت إلى أهمية مضاعفة الجهود النهوض بالقطاع الزراعي والإنتاجي .. مشيداً بجهود قيادة المحافظة في مختلف الجوانب ومجالات عمل السلطة المحلية بالمحافظة.

وكان اللقاء استعراض احتياجات الجمعيات الزراعية ومؤسسة بنيان من تدريب وتأهيل فرسان التنمية وتخفيض تكاليف الحراثة وتوفير مادة الديزل والقروض البيضاء ودعم المبادرات المجتمعية بتعاون السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة.

حضر اللقاء نائب رئيس جامعة ذمار الدكتور عادل العنسي ومدراء مكاتب المرور العميد علي الوشلي والصناعة هاشم الوريث وحماية البيئة محمد الكحلاني والتخطيط سمير المذحجي ومنسق مؤسسة بنيان محمد البربري ومدير مؤسسة "يمن فيوتشر" سميرة المهدي.

 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
مؤسسة الحبوب تدشن موسم زراعة القمح في محافظة الجوف
مناقشة آلية النهوض بالقطاع الزراعي في محافظة الضالع
قطاع الزراعة بذمار يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف
الوهباني والبخيتي يتفقدان المعرض الزراعي الأول بذمار
اجتماع بصنعاء يناقش استعدادات المعرض الوطني الزراعي الأول بذمار
تدشين زراعة ألفين شتلة سدر في مديرية جبل المحويت
دشين مشروع زراعة الأراضي الصحراوية في الجوف
دشين التسويق النموذجي لمحصول التفاح بمحافظة صعدة
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.051 ثانية