طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  تفقد الورشة الصناعية الزراعية بالمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب
الثلاثاء 16 مايو 2023 الساعة 10 صباحاً / الإثنين، 25 شوال 1444هـ الموافق 15 مايو 2023 صنعاء - سبأ :
 
 


 
الإثنين، 25 شوال 1444هـ الموافق 15 مايو 2023
صنعاء - سبأ :

اطلع وزيرا الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور والإعلام ضيف الله الشامي وقائد المنطقة العسكرية المركزية اللواء عبدالخالق الحوثي، خلال زيارتهم اليوم، للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، على ورشة تصنيع المعدات الزراعية التابعة للمؤسسة.

وتعرفوا ومعهم وكيل وزارة الزراعة لقطاع لخدمات ضيف الله شملان، على آلية وطرق تصنيع الآلات والمعدات الزراعية التي تم تصنيعها وأصبحت جاهزة للاستخدامات الزراعية وكذا المعدات التي ما تزال قيد التجارب والتقييم، منها نماذج أولية لصراب الذرة الرفيعة والدراس الخاص بالذرة الشامية وقطاعات أعلاف، إلى جانب آلة تسوية التربة وغرابيل الحبوب.

واستمعوا من المدير التنفيذي للمؤسسة يحيى السياني، إلى شرح حول توجهات المؤسسة الحالية والمستقبلية في استكمال تجهيز الورشة وتصنيع الآلات والمعدات الزراعية، ابتداء من الاستفادة من التجربة السابقة في هذا المجال مروراً بالتصنيع وفق الدراسات العلمية الصحيحة بما يتلاءم مع طبيعة المناطق الزراعية واحتياجات الميكنة الزراعية ومن ثم تجربتها ميدانيا في حقول المؤسسة وحقول المزارعين.

وأشار السياني إلى أن المؤسسة تقوم بالتنسيق مع الهيئة العليا للعلوم والابتكار والتكنولوجيا والجهات الأخرى ذات العلاقة في وضع القواعد العلمية والصحيحة في مجال تصنيع الآلات والمعدات الزراعية بحسب الاحتياج الفعلي من الآلات والمعدات الزراعية وبما يتواكب مع التطورات العلمية التي تعود بالنفع على المزارعين والقطاع الزراعي بشكل عام.

وأوضح بأن الورشة في الوقت الحالي تقوم إلى جانب عملها بأعمال الصيانة للمعدات والآلات الزراعية التابعة للمؤسسة أو لبعض الجهات، بالإضافة إلى تجهيز قواعد الألواح الشمسية الخاصة بمنظومات الطاقة الشمسية لضخ مياه الري من الآبار.

وأشاد الزائرون بتوجهات المؤسسة ودورها في مواكبة التطورات في الميكنة الزراعية والتي ستخدم التنمية الزراعية والنهوض بالقطاع الزراعي.. منوهين بأهمية تلك الآلات والمعدات لمساندة البرامج والأنشطة الزراعية المختلفة في إطار الثورة الزراعية وموجهات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في الجانب الزراعي والتنموي خاصة في الأوضاع التي تشهدها البلاد نتيجة استمرار العدوان والحصار.

وأكد وزير الزراعة والري، أن الورشة الصناعية ليست للصيانة فقط، بل للتصنيع بحيث تقوم بتصنيع الآلات والمعدات الزراعية الصغيرة المناسبة للأراضي اليمنية.. مشيرا إلى أن الورشة ما تزال في طور الأبحاث للعديد من النماذج وستجد طريقها الى السوق قريباً.

ولفت إلى أنه سيتم استصلاح مساحة كبيرة تابعة لوزارة الإعلام، وزراعتها لتكون نموذجا للمؤسسات الحكومية في الإنتاج الزراعي.

من جانبه أشاد وزير الإعلام بتوجه وزارة الزراعة لتشجيع المؤسسات الحكومية وتحفيزها للتوجه نحو استصلاح المساحات المتاحة واستغلالها في الزراعة بما يسهم في مواكبة الثورة الزراعية والنهوض بالقطاع الزراعي.

ولفت إلى أنه تم إسناد وزارة الإعلام بحراثة من أجل حراثة المساحات التابعة للوزارة القابلة للزراعة، وذلك من أجل إعطاء نموذج للمؤسسات الرسمية بأنها قادرة على الزراعة والاكتفاء الذاتي.

فيما أشار مدير الوحدات الإنتاجية بمؤسسة الحبوب، المهندس كمال شمسان، إلى أهمية هذه الزيارة للتعرف على الورشة الصناعية الخاصة بالمعدات الزراعية وما تم إنجازه في الفترة الماضية، وكذا الخطة الاستراتيجية لتفعيل الورشة لتقديم خدماتها للمزارعين في مجال تصنيع المعدات والآلات الزراعية.

رافقهم خلال الزيارة مستشار وزارة الزراعة والري المهندس يحيى الحوثي وعدد من المسئولين والمختصين في المؤسسة.


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
مواضيع مرتبطة
نائب وزير الزراعة يطلع على أنشطة وحقول زراعة القمح بذمار
وزارة الزراعة والري تضبط 12.5 طنا من التفاح الخارجي المهرب
افتتاح ووضع حجر الأساس لـ 26 مشروع مياه في مأرب بأكثر من اثنين مليون دولار
مقبولي يطلع على نشاط الدورة الصيفية بمركز الشهيد الصماد في مجزر بمأرب
وزير الزراعة يدشن موسم زراعة الحبوب بمحافظة صنعاء
تدشين توزيع شتلات عنب وتين وافتتاح معمل بذور المحاصيل الحقلية بجامعة ذمار
مناقشة المصفوفة التنفيذية لموجهات قائد الثورة في الجانب الزراعي بذمار
استكمال ترتيبات إعلان محمية برع النحلية الأولى لإنتاج العسل الدوائي
ورشة في حجة لإعداد مصفوفة تنفيذية لموجهات قائد الثورة
اختتام ورشة عمل لفرسان وكوادر اللجنة الزراعية والسمكية العليا
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2024 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.071 ثانية