طباعة طباعة أرسل هذا الخبر لصديق أرسل هذا الخبر لصديق RSS Feed اخبار الوزارة RSS Feed أخر الأخبار RSS Feed ما هي خدمة RSS 

  فعالية للقطاع الزراعي بذمار في ذكرى المولد النبوي
السبت 16 أكتوبر-تشرين الأول 2021 الساعة 09 صباحاً / [14/ اكتوبر/2021] ذمار - سبأ :
 
  [14/ اكتوبر/2021]

ذمار - سبأ :

نظمت الشركة العامة لإكثار البذور المحسنة ومزرعة رصابة للألبان ومكتب الزراعة والري بمحافظة ذمار اليوم فعالية خطابية بمناسبة ذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم .   

وخلال الفعالية التي حضرها وكيل وزارة الزراعة والري المهندس سمير الحناني ووكيل محافظة ذمار علي عاطف ، أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي تعظيما وتمجيدا لرسول الرحمة الذي أخرج الأمة من الظلمات إلى النور وهداهم إلى طريق الحق ونقلها من عبادة الأوثان والعباد إلى عبادة الله الواحد القهار.

ولفت إلى المكانة البارزة للرسول صلوات الله عليه السلام لدى الأمة الإسلامية والأهمية المتزايدة في الاحتفاء بذكرى مولده في هذه المرحلة والجهل بعظمة ومكانة رسول الله ودوره في قيادة الأمة الإسلامية.

وأكد على الدور المناط بالقطاع الزراعي في تعزيز الأمن الغذائي والاستقرار الاقتصادي والاعتماد على النفس.. مشيرا إلى أهمية الحشد المشرف للاحتفاء بهذه الذكرى وبما يعكس حب ومكانة الرسول الكريم لدى أبناء شعبنا ممن اعتادوا على الاحتفاء بهذه الذكرى في كل عام منذ وصل الإسلام الى اليمن وحتى اليوم.

بدوره استعرض مستشار وزير الزراعة والري يحيى إسماعيل الحوثي جوانب من سيرة الرسول الكريم ودوره في بناء الأمة ومقارعة قوى الطاغوت ونشر رسالة التوحيد على الرغم من المحاولات التي قامت بها القوى الظلامية في مواجهة دين الله والتصدي لنبيه والسير على الظلال.

وأكد أن إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي للرد على من يشككون بأهمية الاحتفاء بذكرى المولد في الوقت الذي يحتفون بمناسبات ليس لأمتنا الإسلامية أي صلة بها.

فيما أشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبدالله العلفي إلى أهمية إنجاح فعاليات الاحتفاء بذكرى المولد وجعلها محطة للتزود بالدروس والعبر من حياة النبي ومنطلقا لتعزيز الولاء والارتباط بالله ورسوله والتصدي لأعدائه.

 ولفت إلى النجاحات التي يحققها القطاع الزراعي في إطار الجهود الهادفة للحد من الاستيراد وتقليص الفجوة الغذائية والوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

حضر الفعالية مدير المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة المهندس عبدالله الوادعي ومدير وقاية النبات بوزارة الزراعة والري المهندس هلال الجشاري ونائب رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عدنان البيل ومدير مزرعة ألبان رصابة علي الكبسي ومدير مكتب الزراعة الدكتور عادل عمر ومدير المركز الوطني للتدريب الزراعي الدكتور أمين راجح ومدير المركز الوطني للموارد الطبيعية الدكتور محمد حزام المشرقي ونائب مدير عام الشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس طارق القحوم ونائب مدير مكتب الزراعة المهندس حافظ الجنيد وممثل المكتب الإشرافي سامي المهدي.


 
تعليقات:
الإخوة / متصفحي موقع وزارة الزراعة والري نحيطكم علماُ ان
  • اي تعليق يحتوي تجريح او إساءة إلى شخص او يدعو إلى الطائفية لن يتم نشره
  • أي تعليق يتجاوز 800 حرف سوف لن يتم إعتماده
  • يجب أن تكتب تعليقك خلال أقل من 60 دقيقة من الآن، مالم فلن يتم إعتماده.
اضف تعليقك
اسمك (مطلوب)
عنوان التعليق
المدينة
بريدك الإلكتروني
اضف تعليقك (مطلوب) الأحرف المتاحة: 800
التعليقات المنشورة في الموقع تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر عن رأي الموقع   
اكثر خبر قراءة اخبار الوزارة
الزراعة تحظر استيراد البرتقال الخارجي خلال موسم الإنتاج في اليمن
مواضيع مرتبطة
الإطلاع على زراعة أصناف القمح والشعير بذمار
السامعي يفتتح سوق تعز المركزي لتسويق المنتجات الزراعية السمكية
وزارة الزراعة والري تحتفي بذكرى المولد النبوي
محافظة حجة تحتفل بذكرى المولد النبوي في مديرية عبس
دورة توعوية لفرسان التنمية واللجان الزراعية بمديرية المراوعة
توقيع مذكرة تفاهم لتسويق البن اليمني
فعالية بذكرى المولد النبوي واليوم الوطني للعمل التعاوني لمنتجي الحبوب في صنعاء
فعالية بذكرى المولد النبوي واليوم الوطني للعمل التعاوني لمنتجي الحبوب في صنعاء
السامعي يدعو إلى الحفاظ على الاسم التجاري والعالمي للبُن اليمني "موكا"
فعالية بذكرى المولد النبوي للاتحاد الزراعي وصندوق تشجيع الإنتاج ومنتجي البن
جميع الحقوق محفوظة © 2009-2021 وزارة الزراعة والري
برنامج أدرلي الإصدار 7.2، أحد برمجيات منظومة رواسي لتقنية المعلومات والإعلام - خبراء البرمجيات الذكية
انشاء الصفحة: 0.081 ثانية